last posts

بطاقات توصيف اختبارات مباراة التفتيش 2023

 بطاقات توصيف اختبارات مباراة التفتيش 2023

بطاقات توصيف اختبارات مباراة التفتيش 2023


تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة, انها عملت على إصدار بطاقات توصيف المجالات المضمونية للاختبارات الكتابية لمباراة الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم برسم دورة يونيو 2023، "بطاقات توصيف اختبارات مباراة التفتيش 2023" والتي تقرر تنظيم اختباراتها الكتابية يوم الست 24-6-2023م.

ويهدف هذا الإجراء إلى تمكين المترشحات والمترشحين من توجيه وتركيز مجهوداتهم في التحضير لهذه المباراة.

ولهذه الغاية، فقد تم وضع توصيف في شكل بطاقات خاصة بكل موضوع من مواضيع المباريات. تحدد مواصفاته، وتحصر محاوره أو مجالاته درجة أهمية كل محور أو مجال.

.ويمكن الاطلاع على هذه التوصيفات وسحبها من الموقع الإلكتروني للوزارة او هنا على موقع السند.

موعد مباراة التفتيش

ستجرى مباراة التفتيش في يوم 24 يونيو 2023، وستتوزع المناصب المتاحة على النحو التالي: 200 منصب للتفتيش في التعليم الابتدائي، 127 منصب للتفتيش في التعليم الثانوي، و40 منصب للتفتيش في المصالح المادية والمالية.

يأتي إصدار بطاقات التوصيف لتوضيح محتوى الاختبارات الكتابية والمعارف المطلوبة في كل مجال. ويهدف ذلك إلى توفير دليل مفصل للمترشحين حول ما يتوقعونه في الاختبارات وكيفية التحضير بشكل فعال.

تعد مباراة التفتيش فرصة حقيقية للراغبين في الانضمام إلى مهنة التفتيش التربوي، وينبغي على المترشحين الاستفادة من بطاقات التوصيف لتحديد أولويات دراستهم والتركيز على المجالات الأساسية.

بالتحضير الجيد والممارسة الجادة، يمكن للمرشحين تحقيق نتائج إيجابية في الاختبارات وتحقيق حلمهم في الالتحاق بمهنة التفتيش التربوي الممتعة والمجزية.

تحميل بطاقات توصيف اختبارات مباراة التفتيش 2023

يسرنا أن نقدم لكم رابط تحميل بطاقات توصيف الاختبارات الكتابية لمباريات الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم في دورة يونيو 2023.

هذه البطاقات توفر للمترشحين معلومات شاملة حول محتوى الاختبارات والمعارف المطلوبة في كل مجال، بما في ذلك التعليم الابتدائي والثانوي والمصالح المادية والمالية.

يمكنك الاطلاع على التفاصيل وتحميل البطاقات من خلال الرابط التالي: [رابط التحميل]. نتمنى لكم التوفيق في مباريات التفتيش والنجاح في تحقيق أهدافكم التربوية.





Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-